منتدى أحســـــاس العــــالم
أهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام تفضل بلتكريم في الدخول أوالتسجيل في منتدى أحســـــاس العـــالم يسعدنا أنضمامك معنا مع أطيب الأوقات


وســـــ أهـــلا ــــهلا بـــكــــــــم في منــــتــدى أحســـــاس العـــالم نرحــــــــب بكـــــم جمـــيعا معــنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
»  رسائل أصابتهم في الصميم
الخميس يناير 17, 2013 12:55 am من طرف همس الاحساس

» مكملات الهاشمي الطبيعية تصنع المستحيل بشفاء "أم هاني" من مرض القلب
الأحد ديسمبر 09, 2012 8:22 am من طرف وســــــام 2

» امثال انجليزيه مرتبه ابجديا
الأحد ديسمبر 09, 2012 8:13 am من طرف وســــــام 2

» الصداقة والأحباب
الثلاثاء يوليو 24, 2012 2:56 am من طرف وســــــام 2

» صور حب للعشاق
الجمعة مايو 04, 2012 12:34 am من طرف همس الاحساس

»  بقايا حلم وعطرا منسكب
الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:23 am من طرف وســــــام 2

» صور للتواقيغ
الأحد سبتمبر 04, 2011 2:26 am من طرف همس الاحساس

» كل عاااااااااااااااام وانتم بخيرر
الأحد سبتمبر 04, 2011 2:03 am من طرف همس الاحساس

»  عبارات اعجبتني...مميزه جداً
الأحد سبتمبر 04, 2011 1:58 am من طرف همس الاحساس

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وســــــام 2
 
همس الاحساس
 
نسسرين
 
نايا الحب
 
lune
 
امواج البحر
 
c.ronaldo9
 
االقيصــــر
 
halim250
 
برديس
 

شاطر | 
 

 شركات عالمية تتنافس لطرح هواتف ذكية بأسعار منخفضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وســــــام 2
WESAM
WESAM
avatar

البلد : سورياااا
ذكر الحمل نقاط : 251
عدد المساهمات : 114
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 18/04/1989

مُساهمةموضوع: شركات عالمية تتنافس لطرح هواتف ذكية بأسعار منخفضة   الخميس أغسطس 11, 2011 6:10 am



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أكد مختصون ومسؤولون في شركات عالمية لخدمات الاتصالات وإنتاج الهواتف المتحركة، أن ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية في المنطقة، زاد من وتيرة المنافسة بين شركات منتجة للهواتف والتطبيقات الخاصة بها، وأدى الى سعي شركات لإنتاج هواتف ذكية بأسعار منخفضة وسط توقعات بانخفاض الاسعار 30٪ وذلك بحسب تقرير نشره موقع ا"لإمارات اليوم" الإلكتروني.

وذكر المختصون أن أسواق المنطقة شهدت نمواً في الطلب على الهواتف الذكية بنسبة بلغت 28٪ خلال العام الماضي، على الرغم من تداعيات الأزمة المالية، فيما بلغت النسبة في عام 2008 11٪ فقط، مع توقعات بوصولها الى 40٪ خلال العام الجاري.

ونقل الموقع المذكور عن المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط في شركة «إتش تي سي كوروبوربيشن» المتخصصة في قطاع الهواتف النقالة رائف الفواعير،قوله أن «المنطقة تشهد منافسة قوية بين الشركات المنتجة للهواتف الذكية في ظل تزايد الطلب عليها»، لافتاً إلى أن «الشركة فضلت المنافسة عبر طرح هواتف ذكية منخفضة السعر بجانب المنافسة في مجال التطبيقات لتغطية احتياجات شرائح أكبر من المستهلكين وزيادة جذبهم»، مشيراً إلى أن «المنافسة تحولت حالياً لتشمل الأسعار والتطبيقات الذكية التي تلقى رواجاً كبيراً»، متوقعاً في الوقت نفسه أن تنخفض الأسعار بنسبة 30٪ بهدف جذب العملاء».

بدوره قال مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة «موتورولا» محمود سيد أحمد لموقع الإمارات اليوم أن «سوق الهواتف الذكية في المنطقة لم تتأثر بشكل كبير بتداعيات الأزمة المالية، إذ شهدت معدلات نمو بلغت 28٪ خلال العام الماضي مقارنة بنحو 11٪ لعام ،2008 وتتوقع الدراسات أن تصل إلى نحو 40٪ مع نهاية العام الجاري، اعتماداً على مؤشرات الأسواق»، مشيراً الى أن «المنافسة في أسواق الهواتف الذكية ستعتمد خلال المرحلة المقبلة على نوعية التطبيقات الحديثة المطروحة في الهواتف بشكل يلبي احتياجات المستخدمين».

واعتبر مدير عام مجموعة الاتصالات في شركة «سامسونغ إليكترونيكس» سنديب سهغل، أن «ارتفاع وتيرة المنافسة بين شركات إنتاج الهواتف المتحركة الذكية في الأسواق أخيراً لا تضر بحجم الحصص السوقية بسبب النمو المستمر للقطاع مقارنة بفترات سابقة».

وأضاف أن «الشركة اعتمدت على محورين للمنافسة في أسواق الهواتف الذكية التي أصبحت تستحوذ على نسب كبيرة من حجم سوق الهواتف النقالة بشكل مجمل، عبر الاعتماد على طرح تطبيقات متطورة تتناسب مع حياة المستهلكين، وطرح تطبيقات حصرية، بالإضافة إلى خطط لطرح هواتف اقتصادية منخفضة السعر».

وأضاف أن «الهواتف الذكية تتزايد اهميتها كإحدى أهم أدوات التواصل والاتصال سواء لقطاع الأعمال أو الاستخدامات الخاصة، وسيشهد العام الجاري إطلاق المزيد من الابتكارات»، مضيفاً أن «الشركة تسعى إلى طرح هواتف ذكية تلائم جميع المستخدمين على اختلاف أذواقهم وأسلوب حياتهم».

تطبيقات جاذبة

وتنوعت الهواتف الذكية الجديدة التي طرحت في اسواق المنطقة أخيراً، اذ اعتمدت على تطبيقات جاذبة للمستهلك وتطبيقات حصرية لمواجهة توجه شركات أخرى لطرح هواتف ذكية منخفضة السعر، كان أبرزها طرح هاتفين لشركة «إتش تي سي كوروبوريشن» بسعر منافس، يحتويان على تطبيقات ذكية وامكانية تصفح الإنترنت والتواصل مع المواقع الاجتماعية.

وطرحت شركة «موتورولا» هاتفها الذكي «ميلستون» المتوافق مع نظام «أندروي 2.1» والمزود بحزمة تطبيقات «غوغل» مع شاشة بتقنيات اللمس وامكانية تكبير الصور بالأصابع وتقنيات «كريستال توك» وإمكانية تحويل الجهاز الى جهاز ملاحة.

فيما طرحت شركة «سامسونغ» تطبيقات حصرية ضمت الهواتف الذكية من موديلات «غالاكس إس» و«واف» تتضمن كاميرات ذكية مزودة بتقنيات «جي بي إس» وتحديد المواقع وتصويرها، بجانب طرحها تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية تحت مسمى «ملاءمة الحياة العصرية» لتقديم خدمات حياتية تبث موجزاً يومياً لتقارير عن الطقس وأخبار الأسهم وتنظيم المواعيد مع امكانية الاتصال بمواقع اجتماعية على الإنترنت.

من جانبها أعلنت شركة «إل جي إليكترونيكس» الكورية الجنوبية عن طرح هواتف عدة كان منها هاتف «إنتا جي دبليو620» في الأسواق مزود بإمكانات عديدة، بالإضافة إلى انخفاض سعره مقارنة مع الإمكانات، اذ يضم شاشة منزلقة تعمل بتقنية اللمس باتساع ثلاث بوصة، ويعمل بنظام «أندرويد». كما طرحت شركة «ايسر» هاتفها المحمول «أيسر ستريم» بنظام «الأندرويد 2.1» مع معالج بسعة «غيغاهرتز» وذاكرة داخلية بسعة «2 غيغابايت» وبتقنية «جي بي إس» وكاميرا «5 ميغا بيكسل» مع دعم صوتي قوي مقدم من شركة «دولبي موبيل».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sedawe.syriaforums.net
 
شركات عالمية تتنافس لطرح هواتف ذكية بأسعار منخفضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحســـــاس العــــالم :: ((أقسام الأجهزة العامة )) :: قسم الهواتف النقالة والعامة-
انتقل الى: